لأن
من ولد صغيرا لابد أن يكبر فى يوم من الأيام ، و لأن كافة متابعى السيارات
حول العالم قد تعرفوا على شركة تاتا الهندية من خلال أرخص سيارة فى العالم
سابقا - نانو - أو بإمتلاكها لشركتى جاجوار ولاند روفر العالميتين .
أرادت شركة تاتا الهندية تغيير تلك الصورة المأخوذة عن طرازاتها بالكشف
رسميا عن نسخة إختبارية من طراز هجين جديد يُدعى "ميجابكسل" خلال فعاليات
الدورة الثانية و الثمانين من معرض جنيف الدولى للسيارات .
وتأتى تاتا ميجابكسل الهجينة بعدد من المميزات التصميمية و الميكانيكية
الخلاقة جعلت من البعض يبالغ بمقارنتها بشيفروليه فولت الأسطورية ، فعلى
الجانب التصميمى بالرغم من صغر أبعادها نسبيا إلا أنها تتسع لأربعة أفراد
بكل رحابة بفضل الأبواب الجانبية المنزلقة للخارج لسهولة الوصول للمقاعد من
كلا الجانبين بكل سهولة ويسر .
أما على الجانب الميكانيكى فيتكون نظامها الهجين من أربعة محركات كهربية
منفصلة على كل عجلة من عجلات السيارة ، تستمد طاقتها من بطاريتها بقوة 13
كيلو وات ساعة ، لتنتج المحركات الكهربية الأربعة مجتمعة مايعادل 500
نيوتن.متر.
مع محرك بنزينى وحيد الإسطوانات بقوة 325 سى سى ، يعمل كمولد لشحن تلك
البطاريات عند فراغ شحنها ، وبفضل ذلك يمكنها الوصول لمدى يقترب من الـ560
كم من الناحية النظرية ، كما تبلغ سرعتها القصوى حوالى 110 كم/س فقط .
وبالرغم من كونها لاتزال فى طور البحث و الإنتاج دون أى موعد محدد لطرحها
التجارى ، لكن من يدرى ربما تمثل سفيرة لتلك الفئة من السيارات داخل
الأسواق النامية بسعر إقتصادى مميز لتفاجئ تاتا العالم مرة أخرى ..